دراسة أميركية حديثة: التدخين يجعلك أكثر عرضة لضغط الدم Reviewed by Momizat on . أفادت دراسة أميركية حديثة بأن التدخين يجعل الأشخاص أكثر عرضة لارتفاع مرض ضغط الدم، لأنه يضعف النظام الذي يستخدمه الجسم في التحكم بضغط الدم. الدراسة أجراها باحثو أفادت دراسة أميركية حديثة بأن التدخين يجعل الأشخاص أكثر عرضة لارتفاع مرض ضغط الدم، لأنه يضعف النظام الذي يستخدمه الجسم في التحكم بضغط الدم. الدراسة أجراها باحثو Rating:

دراسة أميركية حديثة: التدخين يجعلك أكثر عرضة لضغط الدم

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن التدخين يجعل الأشخاص أكثر عرضة لارتفاع مرض ضغط الدم، لأنه يضعف النظام الذي يستخدمه الجسم في التحكم بضغط الدم.
الدراسة أجراها باحثون بمعهد ولاية بنسلفانيا للعلوم الطبية والتحريرية في الولايات المتحدة، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دوريةJournal of Physiology-Regulatory, Integrative and Comparative Physiology العلمية.
وأوضح الباحثون أن جسم الإنسان مزود بنظام يراقب مستويات ضغط الدم باستمرار ويحافظ على ضغط دم صحي، وإذا انخفض ضغط الدم، فإن هناك استجابة في الأعصاب تسمى MSNA يتم تشغيلها لإعادة ضغط الدم إلى مستوياته الطبيعية.
أما إذا ارتفع ضغط الدم عن المستوى الطبيعي، فإن هناك نظاما يسمى baroreflex يساعد الجسم على تصحيح حالة ارتفاع ضغط الدم. ولكشف تأثيرات التدخين على آلية ضبط ضغط الدم في الجسم، راقب الفريق 60 مشاركًا، وكان من بينهم 18 مدخنًا و42 لا يدخنون.
ولم يكن أي من المشاركين مصابًا بارتفاع ضغط الدم، وأبلغ المدخنون المشاركون في الدراسة عن تدخين نحو 17 سيجارة في المتوسط ​​يوميًا لمدة 13 عامًا تقريبًا. (الأناضول)

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم

الصعود لأعلى