الشاي الساخن جدًا قد يزيد خطر الإصابة بالسرطان Reviewed by Momizat on . مي السكري – على الرغم من أنه غالبًا ما يرتبط الشاي بعدد من الفوائد الصحية، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات التي تُقلّل الالتهابات، فقد كشفت دراسة جدي مي السكري – على الرغم من أنه غالبًا ما يرتبط الشاي بعدد من الفوائد الصحية، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات التي تُقلّل الالتهابات، فقد كشفت دراسة جدي Rating:

الشاي الساخن جدًا قد يزيد خطر الإصابة بالسرطان

مي السكري –
على الرغم من أنه غالبًا ما يرتبط الشاي بعدد من الفوائد الصحية، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات التي تُقلّل الالتهابات، فقد كشفت دراسة جديدة عن ان تناول الشاي الساخن جدا قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير.
وقد تتبع البحث الذي نُشر في المجلة الدولية للسرطان عادات أكثر من 50000 شخص يشربون الشاي في جولستان، وهي مقاطعة في شمال شرقي إيران. وعلى مدى فترة 10 سنوات، تم اكتشاف 317 حالة جديدة من سرطان المريء.
ووفقا لصحيفة Las Cruces Sun-New، وجدت الدراسة أن أولئك الذين شربوا أكثر من 700 مل (نحو 24 أونصة) من الشاي يوميًا عند درجة حرارة 60 درجة مئوية (140 درجة فهرنهايت) كان لديهم خطر أعلى بنسبة %90 للإصابة بسرطان المريء.
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة فرهاد إسلامي «بناءً على نتائج الدراسة، يرتبط شرب الشاي الساخن بزيادة خطر الإصابة بسرطان المريء».
وتقدر جمعية السرطان الأميركية نحو 17650 حالة جديدة من سرطان المريء سيتم تشخيصها في الولايات المتحدة في عام 2019. وعادة ما يشرب الأميركيون المشروبات مثل القهوة والشاي والشوكولاتة الساخنة في درجات حرارة أقل من 149 درجة فهرنهايت، ولكن في أميركا الجنوبية وآسيا وأفريقيا، يتم تقديم الشاي أكثر سخونة، وفقا للمنظمة.
وذكرت الدراسة أن درجة الحرارة لا تشكل نوعًا من المشروبات التي تشكل تهديدًا، على الرغم من أن المؤلف إسلامي أشار إلى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث حول سبب أن المشروبات الساخنة يمكن أن تسبب السرطان.
وقال إسلامي إن الإصابات الحرارية المزمنة يمكن أن تسبب التهابًا قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، أو يسهل على المواد المسرطنة التي يتم تناولها عن طريق الطعام أو الشراب اختراق بطانة المريء.
وخلصت الدراسة إلى أنه «نظراً لعدم وجود فائدة صحية معروفة من شرب المشروبات الساخنة للغاية، فسيكون من المنطقي أن ننصح الناس في جولستان وأماكن أخرى بالانتظار لتهدئة المشروبات الساخنة قبل الشرب».
وعلى صعيد متصل، قالت منظمة الصحة العالمية، في عام 2016، إن شرب القهوة والشاي والمشروبات الأخرى في درجات حرارة أعلى من 149 درجة فهرنهايت «ربما يسبب السرطان».

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم

الصعود لأعلى