حسم العالق.. وطيُّ الصفحة Reviewed by Momizat on . عاد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والوفد الرسمي المرافق إلى أرض الوطن عصر أمس، بعد زيارة رسمية «تاريخية» إلى العراق. وخلال الزيارة، التقى سموه الرئيس الدكتو عاد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والوفد الرسمي المرافق إلى أرض الوطن عصر أمس، بعد زيارة رسمية «تاريخية» إلى العراق. وخلال الزيارة، التقى سموه الرئيس الدكتو Rating:

حسم العالق.. وطيُّ الصفحة

عاد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والوفد الرسمي المرافق إلى أرض الوطن عصر أمس، بعد زيارة رسمية «تاريخية» إلى العراق.
وخلال الزيارة، التقى سموه الرئيس الدكتور برهم صالح رئيس جمهورية العراق بقصر السلام بالعاصمة بغداد.
وجرى استعراض العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها، كما تناولت المباحثات القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقال الرئيس العراقي إن العلاقات بين العراق والكويت قطعت أشواطاً كبيرة إلى الأمام، وذلك بفضل حكمة ورغبة القيادتين في البلدين لتجاوز مخلفات الماضي.
وأعرب عن تمنياته أن تكون زيارة سمو الأمير فرصة طيبة لطي صفحة الماضي.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي حميد الغزي إن العراق وصل إلى مرحلة الحسم في العديد من الملفات المشتركة والمباحثات التي عُقدت بين الوزراء العراقيين والكويتيين وضعت اللمسات الأخيرة لحسم العديد من الملفات العالقة.
وأكد أن الاجتماعات ركزت على ملفات التجارة الثنائية والاقتصاد وتطوير المنافذ الحدودية فضلاً عن ملفات الطاقة.
وأشاد وزير النفط العراقي ثامر الغضبان بتوجيهات سمو أمير البلاد المتعلقة بتذليل العقبات أمام التعاون الثنائي بين البلدين.
وقال الغضبان إن سمو الأمير أكد أثناء المباحثات مع الرئيس العراقي ضرورة تذليل العقبات في ملفي إصدار سمات الدخول وتسهيل حركة البضائع والسلع .
وأوضح أن الطرفين اتفقا على إنجاز ما تبقى من خطوات اتفاقية الغاز بين البلدين.
وذكر الغضبان أن الأمور أمست على «السكة الصحيحة» وأن وزراء البلدين تعهدوا لسمو الأمير والرئيس العراقي بالعمل على إنجاز الملفات المشتركة.

ملفات
1 – تطوير المنافذ الحدودية
2 – تسهيل حركة البضائع
3 – إنجاز اتفاقية الغاز
4 – إصدار سمات الدخول

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم

الصعود لأعلى