بريطانيا تكشف عن قطار يعمل بوقود الهيدروجين Reviewed by Momizat on . فهد أبو عزب – القبس الإلكتروني – تعد القطارات العاملة بوقود الهيدروجين من أقل القطارات تلوثاً في العالم، وفي حدث بـ«ويست ميدلاندز»، كشفت المملكة المتحدة عن أول فهد أبو عزب – القبس الإلكتروني – تعد القطارات العاملة بوقود الهيدروجين من أقل القطارات تلوثاً في العالم، وفي حدث بـ«ويست ميدلاندز»، كشفت المملكة المتحدة عن أول Rating:

بريطانيا تكشف عن قطار يعمل بوقود الهيدروجين

فهد أبو عزب – القبس الإلكتروني –
تعد القطارات العاملة بوقود الهيدروجين من أقل القطارات تلوثاً في العالم، وفي حدث بـ«ويست ميدلاندز»، كشفت المملكة المتحدة عن أول قطاراتها العاملة بهذا النوع من الوقود.
وعلى عكس القطارات العاملة بالديزل، لا ينتج عن القطارات التي يجري تشغيلها بوقود الهيدروجين أي انبعاثات كربونية، بل إنها تستخدم الهيدروجين والأوكسجين لإنتاج الكهرباء والماء والحرارة.
وعكفت شركة «Porterbrook» بالتعاون مع مركز أبحاث السكك الحديدية بجامعة برمنجهام، على تطوير القطار الهيدروجيني الذي اطلق عليه اسم «هيدروفليكس».
يأتي ذلك في الوقت الذي يتم فيه تشغيل 24 ٪ من جميع القطارات في المملكة المتحدة بوقود الديزل فقط، و 70٪ تعمل بالكهرباء، وما تبقى 6 ٪ من القطارات هي ثنائية الوضع.
ولكن «هيدروفليكس» سوف يتوافق مع هدف الحكومة بوقف الاعتماد على الديزل في تشغيل قطارات السكك الحديدية بحلول عام 2040.
وتأمل الحكومة البريطانية في دخول «هيدروفليكس» الخدمة بشكل رسمي والانطلاق في رحلات بمسافرين في البلاد في غضون عامين، وفقا لـ«بي بي سي».

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم

الصعود لأعلى